بيت الحصريات
نرجوا التسجيل معنا لمعاينة المحتوي بشكل افضل

مواصفات العملاقة مرسيدس اكتروس 2013

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مواصفات العملاقة مرسيدس اكتروس 2013

مُساهمة من طرف Abdu Lutfy في الأحد نوفمبر 12, 2017 7:30 pm



بسم الله الرحمن الرحيم





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وجدت انه لا يوجد معلومات كثيرة عن المرسيدس اكتروس بالرغم من انتشارها فى اغلب دول العالم و خصوصا مصر و السعودية و قطر فى المنطقة العربية على سبيل المثال لا الحصر تعتبر شاحنة مرسيدس اكتروس 2013 شاحنة نقل لمسافات بعيدة مثل كل الشاحنات الاخرى لكنها تتفوق بتوفيرها الراحة القصوى والكفاءة العالية كما تعتبر اكتروس 2013 اكثر شاحنة امانا في العالم ولقد حققت هذه الشاحنة الرائعة ارباحا لم يسبق لها مثيل مع العديد من الابتكارات التقنية لشركة مرسيدس فعلى سبيل المثال يوجد اربع انواع من نظام الامان فى الفرامل وهى :
أنظمة الأمان: تقريبا كل ما توصلت اليه شركة مرسيدس من أنظمة وضعتها
فى الطرازات الأعلى من هذه السيارة بداية من فرامل AbS EPD ASR حتى نظام الرئية الليلية مرورا بـنظام التحزير عند الأنحراف عن الطريق ASR كما انها مزودة بخاصية Hill Holder و هى تعطى السيارة وقوفا مؤقتا فى حالة التوقف على مطالع حتى لا تنسحب السيارة للخلف و تصطدم بشء فى الخلف و كل ذلك بدون على فرامل و لكن بتفعيل زر صغير
1- فرامل القدم
2- فرامل اليد
3- التشك و هو ذراع فى الجانب الايمن من طارة القيادة يوجد به نوعان : -
الاول : خمس حركات و هو يقوم بفرملة الماكينة و الفتيس
الثانى : خاص بالماكينه فقط فهو يقلل من سرعة دوران المحرك فتهدا سرعة السيارة بدون على دواسة الفرامل
4- جهاز البى اس
5- سعة المحرك :
الأكتروس سيارة نقل قوية فهمى قادر على حمل او قطر ما يزن 250 طن تأتى الأكتروس مع محرك سعته 12000 CC ذو 6 او 8 حتى 12 اسطوانة على شكل حرف V و يدعى OM 501 LA-541 مع شاحن تربوا قادر على اخراج مابين 310 :420 حصانا .
ناقل الحركة : الفتيس
كل ماعليك هو التفاعل مع الذراع للأمام او للخلف مع وجود حساس للسرعة و حساس لوزن الحمولة و خلال أجزاء من الثانية يحسب لك الكمبيوتر ما هوالغيار المناسب و هناك نوع أخر و هو أوتوماتيكى بالكاملة عدد النقلات 12 نقلة.
المقصورة الداخلية :
لك ان تتخيل كم التجهيزات التى تحظى به سيارة صممت لمئات الكيلو مترات للرحلة الواحدة على بداية مت التعليق الهوائى الكامل للمقصورة يعطىء لك الشعور بالراحة حتى على اقصى الطرق وعرة. مع سريريين للنوم أحدهما غير قابل للأستخدام اثناء القيادة (حيث يتوجب طى الكرسى)و فى بعض الطرازات سرير واحد فقط و لكن فى جميع الاحوال مساحات النوم تحظى التجيهزات الاساسية مثل التحكم فى النوافذ و الأنوار و مكيف الهواء بشكل مستقل عن وحدة تحكم السائق الرئيسية. ايضا يوجد مساحات تخزين كبيرة خلف المقاعد يمكن الوصول اليها من الداخل و الخارج. طارة مالتى و يمكن تعديل وضع مقعد السائق و الطارة فى أربع أتجاهات مختلفة. ناهيك عن الطرازات المختلفة حسب الاستخدام من السقف المرتفع للأستخدام الطويل و المقصورة المنخفضة الصغيرة لسيارات البناء و الاستخدام الخارجى.
ان شاء الله نقوم بالمزيد من الشرح لعملاق النقل الثقيل المرسيدس اكتروس





avatar
Abdu Lutfy
Admin

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 11/11/2017
العمر : 26
الموقع : www.hasryaat.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hasryaat.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى